Teryaq

ما هو الملف التعريفي للشركة وكيفية عمل بروفايل شركة احترافي؟

ما هو الملف التعريفي للشركة؟

الملف التعريفي للشركة هو ملخص احترافي يصف النشاط التجاري وما يفعله، ستحتاج إلى ملف تعريف شركة احترافي إذا كنت تحاول جذب المستثمرين، ولكن يمكنك أيضاً استخدامه لأصحاب المصلحة الآخرين، بما في ذلك العملاء والأشخاص الذين يزورون موقعك لأول مرة لذا يعد الملف التعريفي للشركة أحد الأسس لتحقيق أهداف الشركة، لذلك تأكد من بناء ملف تعريف للشركة قوياً قدر الإمكان حتى تتمكن شركتك من النجاح والتوسع في المستقبل.

alt

يعد ملف تعريف الشركة المصمم جيداً طريقة تجعلك تبرز في المنافسة وكيف تكون فريداً

10 خطوات لإرشادك حول كيفية كتابة ملف تعريفي لشركتك احترافي!

1. اذكر الغرض من الملف التعريفي للشركة:

قبل أن تبدأ في كتابة ملف تعريف الشركة، من المهم تحديد الغرض منه، حيث يمكن أن تتضمن ملفات تعريف الشركة عناصر مختلفة اعتماداً على جمهورها المستهدف وهدفها النهائي، على سبيل المثال إذا كان هدفك هو جذب المستثمرين، فيمكنك تضمين:

- أداء عملك

- قيمة المنتجات التي تبيعها

- إيرادات الشركة

- من ناحية أخرى إذا كنت ترغب في جذب العملاء، فمن الأفضل إضافة قيم الشركة إلى ملفك الشخصي.

- يجب أن يكون الغرض من ملف تعريف الشركة بمثابة دليلك طوال العملية، لذا خذ وقتك في ذلك.

تواصل معنا واحصل على عروض خاصة ... وكالة ترياق للتصميم والتسويق

2. حدد شكل أو نمط الملف التعريفي للشركة: 

تؤثر طريقة تقديمك لملفك الشخصي بشكل كبير على مدى نجاحه، فمن المهم أن يوفر النمط قابلية قراءة ممتازة ويشجع الجمهور على التفاعل معه، وهذا يعتمد على جمهورك، فعلى سبيل المثال من الأفضل الالتزام بالتنسيق التقليدي لشركة محاسبة، أي قائمة إنجازات الشركة وجوائزها، ومن ناحية أخرى إذا كنت تعمل في شركة تسويق أزياء أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فمن المستحسن أن تكون مبدعاً

 

3. أخبر قصتك:

ربما يوجد مليون شركة أخرى تبيع ما تبيعه، لكن لا أحد يشاركك قصتها، لذا ما يجعلك فريداً من نوعه هي قصتك، ولا تكتفِ بكتابة الأرقام والتواريخ؛ دع عملاءك المحتملين يعرفون من أنت حقاً وأخبرهم عن سبب بدء عملك، ما الذي ألهمك؟ شارك الأشياء السيئة والجيدة، لا يجب أن تكون ساحرة، بل يجب أن تكون أصيلة فقط.

نساعدك في كالة ترياق للتصميم والتسويق على كتابة قصتك وتصميم ملف تعريفي احترافي خاص بك

4. أضف بيان مهمة شركتك:

إذا لم يكن لديك مهمة لشركتك، فقد حان الوقت لصياغتها، وليست مخيفة كما تبدو، ولا داعي للمبالغة في التفكير فيها، فما عليك سوى أن تسأل نفسك هذه الأسئلة الثلاثة:

- من تخدمه - هذا هو المستهلك الذي تستهدفه؟

- كيف تفعل ذلك - ما المنتج أو الخدمة التي تقدمها لحل مشاكلهم؟

- ما الذي يجعلك مختلفاً - لماذا يجب أن يشتري عملاؤك منك أو يثقون بك على منافسيك؟

 

5. اكتب تاريخ شركتك:

يجب أن يكون هذا بترتيب زمني، وإلا فإنه سوف يربك القرّاء، حيث يمكنك القيام بذلك في فقرة أو تنسيق جدول زمني، ونصيحة أخرى يجب مراعاتها هي أن "الأقل هو الأكثر"، فرغم إغراء مشاركة جميع معالمك، التزم بالأحداث الرئيسية لتجنب إرباك القارئ.

 

6. صِف المنتجات والخدمات التي تقدمها:

الخطوة التالية هي وصف ما تقدمه شركتك، حيث يمكنك اختيار عدد قليل من أفضل المنتجات أو الخدمات وتقديم وصف متعمق أو ببساطة سرد كل ما يقدمه عملك.

تعرف على أعمالنا السابقة في تصميم الملفات التعريفية للشركات 

 

لدينا الخبرة الواسعة في تصميم الملفات التعريفية للشركات في المملكة العربية السعودية وحول العالم

7. قم بتسمية الجوائز التي حصلت عليها شركتك:

إذا كنت قد تلقيت أي جوائز أو تقدير، قم بإضافتها إلى ملف التعريف الخاص بك ووصفها، كون الجوائز تعرض قيم شركتك وتمنح المجتمع سبباً للثقة بك.

 

8. أضف شهادات العميل ضمن خطوات بناء الملف التعريفي:

قد يأخذ عملاؤك كل ما تقوله بحذر، لكنهم سيصدقون العملاء الآخرين الذين استخدموا منتجاتك، وتعد هذه طريقة ممتازة للترويج لعملك دون أن يتم بيع منتجاتك أو خدماتك على أنها صعبة البيع، وإذا كنت تمثل شركة B2C قم ببساطة بتضمين بعض أفضل عروض الأسعار لعملائك مع ربطها بمنتجاتك الأفضل قيمة، أما إذا كنت تعمل في مجال B2B فاحصل على شهادة من أبرز عميل في ملفك الشخصي.

 

9. تضمين دعوة للعمل:

هذا ليس إلزامياً، ولكنه لمسة لطيفة لملف تعريف شركتك.

ماذا تريد أن يفعل القراء بعد قراءة الملف التعريفي؟ قم بزيارة فرعك، قم بزيارة موقع الويب الخاص بك، أو اتصل بك؟ ببساطة قم بتضمينه في نهاية ملف التعريف الخاص بك.

 

10. أضف معلومات الاتصال الخاصة بشركتك:

هذا هو أحد أهم أجزاء ملف تعريف الشركة، فيجب أن تقوم بتضمين جميع الطرق الممكنة التي يمكن لآفاقك الوصول إليها، وقد يشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر: الوسائط الاجتماعية، موقع الويب، رقم الهاتف، الفاكس، البريد الإلكتروني والعنوان الفعلي.

 

احصل الآن على باقة الملفات التعريفية والتواجد الإلكتروني المتكاملة للشركات والمؤسسات عبر التواصل معنا 

FAQ

  • جذب المستثمرين لفرض التمويل

    فتح أبواب جديدة من الاستثمارات والتعاون  

    توضيح أهداف الشركة ورؤيتها وتاريخها

    ويعد قسم "نبذة عنا" أو "من نحن" الذي يشرح كيفية تأسيس الشركة وأسبابها وقسماً يقدم أعضاء فريق القيادة.

  • نساعدك في وكالة ترياق للتصميم والتسويق على عمل بروفايل احترافي لشركتك/ ملف تعريفي للشركة الخاصة بك، حيث يتكون فريقنا من كتاب مبدعين ومؤهلين بشكل استثنائي لصياغة محتوى لملف تعريف عملك، ولدينا خبرة لا مثيل لها تأتي من إنشاء محتوى لشركات متنوعة، كما أننا نمتلك أنظمة وأدوات جودة لا تصدق لتقييم جودة ملفات تعريف الشركة التي نكتبها ونصممها لمزيد من التفاصيل اضغط هنا